أعلن الداعية الإماراتي وسيم يوسف عن إلغاء محاضرته المقررة في العاصمة الرياض لأسبابه الخاصة، دون أن يذكر مزيدًا من التفاصيل.

وقال يوسف، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “أعتذر للأحبة وللجهة المنظمة من حضور المحاضرة لظرف خاص بي، وأعدكم يا أحبتي بالمملكة بمحاضرة قريبًا بإذن الله … و الشكر للجميع”.

ونفى الداعية الإماراتي وسيم يوسف تلقيه تهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حال قدومه لإلقاء محاضرة في العاصمة الرياض، وذلك ردًا على خبر نشرته صحيفة “عكاظ” تحت عنوان “وسيم يوسف: هددوني بالقتل !”.

فيما ردت “عكاظ” على نفي يوسف بتسجيل صوتي للمكالمة التي جرت بينه وبين مراسلها، مؤكدة دقة ما ورد في تقريرها من قول وسيم يوسف إنه تلقى تهديدات بالقتل.

وقالت عكاظ، “من مبدأ المهنية والموثوقية التي تنتهجها “عكاظ” دائما وفق ميثاق الشرف الصحفي الذي لن تحيد عنه، ومن مبدأ الشفافية والوضوح أمام القراء، نرفق لكم التسجيل الصوتي الذي يؤكد تواصل محرر الصحيفة مع خطيب جامع الشيخ زايد الإماراتي وسيم يوسف وتصريحاته المنشورة التي نفاها جملة وتفصيلا، إذ قال في جزء من نص مسجل، “بعضهم كتب لي عبر تويتر إما ألا يعود وسيم، أو يعود ممددا”.. والتي زعم فيها تلقيه التهديدات.

من جانبهم، دشن مغردو “تويتر” وسما تحت عنوان “#الشعب_السعودي_يطرد_وسيم_يوسف” وذلك بعد تصويت أجراه طارق النوفل تحت عنوان :”#الشيخ_وسيم_يوسف_يحاضر_بالرياض سؤال للشعب السعودي فقط هل انت مؤيد لهذا؟” حيث شارك بالتصويت أكثر من 35 ألف شخص صوت 79% منهم بعدم رغبتهم بحضور وسيم يوسف للرياض مقابل 21 % مؤيدين.

وأثار الهاشتاق موجة جدل واسع في موقع “تويتر” بين مؤيد لحضور يوسف وآخر معارض؛ حيث قالت مها القحطاني، “خميس جميييل ماشاءالله وأخبار سعيدة آخرها طرد وسيم .. عرف أن السعوديين أذكياء ماتمشي عليهم خرافاته”.

وأضاف ماجد: “استضفنا دول وشعوب وحكومات بقلوبنا قبل بلادنا، وليس طبعنا طرد البشر، ومن يستحقر وطني ويتهمه فليس له مكان”.

واعتبر تركي الشهراني أن وسيم يوسف اعتذر: “بسبب الدويش يوم قال دام الدعوة عامة انا بحضر اناظره ،الله يهديك ياشيخ خوفته”.

وقال عبدالله الدغيلبي، “قلت سابقًا لن يتجرأ وسيم على الحضور… بعد أن شاهد ردة فعل المجتمع السعودي”، معتبرا أن وسيم يوسف “وجد نفسه محاصرا من عدة اتجاهات، حيث المجتمع يرفضه، وموضوع الندوة مُحرج له، والدويش سوف يحضر”.

من جانبه، قال عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث:”#الدواعش حين يكذبون #الشعب_السعودي_يطرد_وسيم_يوسف، وبعد هذا الموقف لا يحق لهم حرية التعبير، ما دامهم يصادرون حق مخالفيهم بذلك”.

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة