تصدر عنوان مطالبة بزيادة الرواتب في السعودية أنشط التغريدات في تويتر ليصبح  هاشتاج الراتب_مايكفي الحاجة  ضمن أكثر عشر عناوين “هاشتاق” على المستوى العالمي .
وأشارت صحف سعودية إلى تنافس لتحقيق لقب أكبر “هاشتاق” متداول في العالم بأكثر من مليون ونصف المليون تغريدة خلال أيام قليلة من انطلاق الحملة. ويذكر أن حملة المطالبة بالزيادةأطلقها مواطنون عبر شبكات التواصل الاجتماعي والواتس أب ، وبدأت بتحقيق أرقام قياسية من حيث عدد التغريدات والمتابعة والمشاركة ، حيث سجل هاشتاق الحملة في تويتر “#الراتب_ما يكفي_الحاجة” رقماً قياسياً في مجمل التغريدات ، وحسب متخصصين ، بلغ معدل التغريدات في الساعة الماضية أكثر من 7400 تغريدة في الساعة الواحدة ، ما دفع هاشتاق الحملة لاحتلال المرتبة الأولى عربياً ، متمركزاً اليوم في المرتبة 21 عالمياً(أصبحت 10 عند كتابة هذه السطور) وفق تصنيف موقع statweestics ، رغم تأرجحه منذ ساعات الصباح الأولى اليوم بين المراتب 11 – 28 عالمياً.

وشارك كثير من النخب والعامة في هذا الوسم مطالبين بزيادة الرواتب، ونشروا صورا تعبر عن حالات من الفقر، ورسوما بيانية تقارن بين رواتب القطاعين الخاص والحكومي، وبين راتب السعوديين وبين مواطني دول خليجية أخرى، وسال وادي الشعراء أيضاً في هذا الوسم بأبيات تشكي جفاف الراتب في أول أيام تداوله

شيلة الراتب ما يكفي الحاجة

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة