مسلحون يختطفون 26 صيادا قطريا بينهم أمير !!

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء، بأن مجموعة مسلحة اختطفت 26 صيادا قطريا في صحراء النجف، مؤكدا ان بين المختطفين امير من العائلة الحاكمة في قطر.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان “مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري قاموا، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، باختطاف 26 صيادا قطريا من صحراء النجف الواقعة جنوب غرب المحافظة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “المسلحين اقتادوا المخطوفين الى جهة مجهولة”، مشيرا الى ان “القوات الامنية فتحت تحقيقا بالحادث، وبدات بعملية تفتيش بحثا عن المخطوفين”.
واوضح ان “من بين الصيادين القطريين الذين اختطفوا الليلة الماضية، من قبل مجموعة مسلحة ترتدي الزي العسكري في صحراء النجف، هو امير قطري”، مبينا ان “هذا الامير ومجموعته من الصيادين والمرافقين يسمونهم بالصكالة”.
وتابع، ان “هؤلاء دخلوا قبل اسبوع بسياراتهم للعراق من محافظة المثنى مرورا بالناصرية الى صحراء النجف”، مشيرا الى انهم “يدخلون البلاد في كل سنة من شهر كانون الاول، ويبقون لمدة 30 يوما لغرض الصيد بعلم القوات الامنية”.
يذكر أن ظاهرة تواجد صيادين خليجيين في البادية الجنوبية لممارسة الصيد باستخدام الصقور تعود الى ما قبل عام 2003، وكانت تلك الرحلات يتم تنظيمها تحت اشراف جهاز المخابرات، وبعد الاطاحة بنظام الحكم السابق تراجع عدد الصيادين الخليجيين الوافدين لأسباب أمنية، إلا أنهم لم ينقطعوا عن المجيء رغم المحاذير الأمنية، وعادة ما تتضمن رحلاتهم التي تمتد لأيام متتالية شراء صقور غالية الثمن من صيادين عراقيين.

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة