تبرع الشاب السعودي فهد الشمري بكليته دون مقابل للشابة منال الحربي البالغة من العمر 26 عاماً، المصابة بفشل كلوي، كما قام بمبادرة تحسيسية بمشكلة منال ومعاناتها وتفاعل الشاب معها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
تغريدة منال على تويتر التي حكت فيها صراعها مع المرض وتمنت أن تجد في السنة الجارية متبرعاً لها، لقيت تجاوب سريع معها من قبل الشمري .
وصرح والد منال ل »هافينغتون بوست عربي » « بدأت معاناة منال منذ أكثر من سنة، حيث قرر الأطباء زراعة كلية لها أو تبقى تحت رحمة الغسيل ».

وأضاف والد منال أنه تقدم بطلب إلى المركز السعودي لزراعة الأعضاء، قائلا « والطبيب المختص أبلغنا أن ابنتي ستبقى في قائمة الانتظار لسنوات طويلة؛ لندرة المتبرعين من فصيلة الدم +O، حينها قررنا البحث عن متبرعين ».

لم تنجح والدة منال بالتبرع لإبنتها بكُلية، بسبب ظروفها الصحية التي منعتها، وتلقت أسرة منال عدة رسائل من الراغبين في التبرع، إلا أن أغلبهم كان يطلب مبالغ مالية لم تتمكن الأسرة من تأمينها.
وتواصل الشاب فهد الشمري مع منال وطلب منها إن لم تجد متبرعاً تتواصل معه، « بالفعل تواصلنا معه، وعلى الفور اتجه للرياض لإجراء الفحوص التي استمرت أشهراً، حتى أُجريت العملية منذ أسبوع ونجحت بتوفيقٍ من الله ».

وفي تصريح آخر لوالد منال بخصوص الشاب المتبرع لابنته « مثال للشهامة والأخلاق العالية، رفض أي مقابل لتبرعه، ورفض حتى الدخول إلى منزلي مُصرّاً على أنه تبرع بكُليته لوجه الله تعالى، ونسأل الله له العافية ».

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة