كشف مواطن شاب عن معاناة أحد عمال النظافة أمام أعمالهم الشاقة والمتعبة، حيث تتجاوز أعمالهم 10 ساعات في اليوم الواحد، للظفر بمبلغ بسيط لا يتجاوز 500 ريال، وهو مرغم على تحمل جميع الظروف الجوية في عمله .

وقال الشاب عبر مقطعاً له في سيارته مع أحد عمال النظافة أن نظافة شوارعنا تكون بإيديهم وتعبهم وهذا العامل رأيته يقف تحت ساقعة الشمس فقمت بالوقوف له وإستقل معي السيارة وقمت بتهدئته وإشتريت له مياه.

وسأله الشاب العامل الذي يدعى “محمد” أحد العمالة الأسيوية “كم تعمل مقابل راتبك ، فقال العامل أنه يعمل في المملكة من ثلاث سنوات وثلاثة شهور عمل منهم 3 في جازان ثم نقل في الرياض منذ 3 شهور ولم يستلم راتبه منذ أن نقل.

ثم قام الشاب بسؤال “محمد” مرة أخرى كم ساعة تعمل في اليوم ، فقال له من الساعة الرابعة صباحاً قبل صلاة الفجر حتى الساعة الثانية ظهراً مقابل راتب شهري 500 ريال ، فوجه الشاب حديثه عن معاناة عمالة النظافة الذين يعملون 10 ساعات مقابل 500 ريال من الصباح حتى بعد الظهر في الشتاء القارص وتحت حرارة الصيف.

وأنهى المواطن حديثه مع عامل النظافة بسؤاله عن مدير عمله فقال له العامل أن مديره سوداني وكل شهر أسئله عن راتبي يتهرب مني بكلمة “إنتظر الراتب”.

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة