تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لإحتفالية في إحدى مناطق المملكة مستعملين فيها مئات الأسلحة والبنادق، والالاف من الطلقات والرصاص الحي وإطلاقها في الهواء بشكل كثيف ومثير .
وبين المقطع الذي نشره المستشار سعد بن عبدالله بن غنيم، على صفحته بـ “تويتر” والذي وصف المقطع بـ”النقص” حيث علق عليه قائلاً ” ممكن تعلمنا ياصاحب المراجل أين ستذهب عشرات الآلاف من الرصاص المنطلقة في الهواء وأين ستقع ؟ وهل مطلق الرصاص يستطيع معرفة ذلك؟، طالما هو ممنوع من ولى الأمر ويصر البعض إلا أن يمارسه فهي عقدة نقص شئنا ام أبينا وليس كل موروث ممدوح هناك موروثات سيئة.

وإقترح بن غنيم أن يتم إستخدام الأسلحة الصوتية حيث قال أن هناك أسلحة صوتية بدون رصاص لم لا تكون بديلا عن الممنوعة شرعا ونظاما ؟ ؟
حيث كان الحضور في هذه المناسبة في إحدى المناطق، وقام المدعويين الذي يتعدى عددهم المئات بتصويب أسلحتهم بكل أشكالها وأنواعها وأطلقوا النيران بشكل جماعي، مما حولوا السماء لإسراب من الطلقات التي يتخطى أعدادها الألاف، ويظهر في اخر المقطع إطلاق وابل من الرصاص بشكل مائل وهو ما يهدد حياة المواطنين القريبين من منطقة إطلاق النار.
فيما تفاعل رواد “تويتر” على المقطع وإنقسموا بين مؤيد ومعارض لحديث بن غنيم ، فمنهم من أكد أن مثل هذه الأشياء تكون خطراً على المجتمع بجانب أنها إسراف وهياط، بخلاف انه شئ ممنوع من ولي الأمر فلا بد أن لا نستخدمه حتى لا يتسبب بالضرر والأذى.
فيما رأى أخرون أنها تثير الحماس وتعزز الصلابة في النفوس وترهب الأعداء،إذا ماصاحبها توعية ونبذ للعصبية، وهي أصل ورمز رائع لقبائل الحجاز مثل العرضة التجزئة في نجد والدحه في حائل.
فهل أنت عزيز القارئ مؤيد لمنعها أم معارض ؟؟

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة