بسبب أزمة السكن التي يشهدها المواطن طوال الفترة الماضية والتي لم تحلها وزارة الإسكان إلى الأن، وتحاول أن تسكن المواطن بأحلام هاوية، عبر الإعلامي”عوض سعد القحطاني” عن إستيائه الشديد.
وإنتقد القحطاني تحويل الشباب السعودي مستقبل البلد للبنوك وتسليم رقابهم لها، حيث طالب وزير الإسكان ماجد الحقيل، بإعادة النظر في القرار مشيراً إلى أن الكيل طفح أكثر من اللازم.

ووفقاً لصحيفة “سبق” فقال القحطاني – وهو معدُّ برامج في هيئة الإذاعة والتلفزيون ومقدِّمها وعضو اتحاد الصحافة الدولية والعربية لـ”ماجد الحقيل” -: “أناشدك من جوار الكعبة المشرفة وبيت الله الحرام أن تنقذ أبناء الوطن الذين يعيشون مرحلة سيئة بسبب تردي أوضاع الإسكان والإيجارات، وأنت تعلم هذا الشيء قبل أن تصبح وزيرًا، يا ليت تتم معالجة الإسكان بأقصى سرعة. أما قضية تحويل أبنائنا للبنوك، وتسليم رقابهم لها، فأناشدك باسم الشباب والوطن أن تعيد النظر في هذا القرار.. أنت والمسؤولون في وزارة الإسكان”.

وأردف بعبارات ممزوجة بالمرارة: “مللنا الصبر يا رجل! نريد أن نزوِّج عيالنا. صحيح أن أبناءنا لديهم رواتب 8 و9 آلاف، لكنها لا تؤمّن سكنًا!”.

ومضي سائلاً الوزير الحقيل: “250 مليارًا قُدمت من الملك عبدالله – رحمه الله – قبل وفاته، ثم قدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – 20 مليارًا؛ وبالتالي أصبح لدى وزارتك 270 مليارًا. كما تم إقرار برنامج الرسوم على الأراضي البيضاء، ومجلس الوزراء يدرس لوزارتك أنظمة وقرارات، ويرفعها.. وبعد كل هذه المبالغ والدعم ما الأسباب التي تؤدي إلى عرقلة مشاريع الإسكان في السعودية التي تحولت إلى معجزة؟!”.

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة