بالفيديو: لحظة إحتجاز السلطات الفلبينية لفتاة سعودية كانت تهرب من أهلها متجهة إلى أستراليا
تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي”تويتر” مقطع فيديو لفتاة سعودية وهي تصرخ في وجوه السلطات في مطار الفلبين بعد هبوط الطائرة المتجدة الى أستراليا ترانزيت.

وتعود قصة الفتاة السعودية “دينا” عندما حاولت الهرب من أهلها بداعي الهجرة الى دولة استراليا، لكن إكتشف أهلها الهرب فأبلغوا السلطات الفلبينية والذي بدورهم تحفظوا على الفتاة عند وصولها لهم ترانزيت، وقاموا بسحب جواز السفر والوثائق،حيث بين المقطع لحظة صراخ الفتاة الهاربة”دينا” في أوجهه رجال المطار مطالبة منهم أن يتركوها تذهب الى أستراليا، وليس من حقهم أن يحجزوها في المطار.
وقامت إحدى صديقات الفتاة الهاربة بعد أن تواصلت معها لطلب المساعدة فكتبت صديقتها على حسابها بـ”تويتر”: صديقتي هربت من اهلها وهي الحين بالفلبين واهلها مبلغين السفارة وماسكينها أحد يعرف كيف يساعدها؟ ردوا تكفون”.

فيما بعد ذلك تداول أنباء وصور من محادثات الفتاة مع صديقاتها, أن الفتاة هربت وبحوزتها مبلغ 200 ألف ريال اختلستها من أسرتها والتي ادعت بعض الناشطات أنها صورة مزيفة من أحد المحادثات المتداولة للفتاة.

وقامت الفتاة الهاربة أيضاً بنشر مقطع فيديو تتحدث فيه باللغة الإنجليزية و تطلب فيه المساعدة وأوضحت أنها في مطار الفلبين وإن السلطات قامت بالتحفظ على جواز سفرها وفي إنتظار أسرتها الحضور لاستلامها وأكدت أنها معرضة للقتل من جانب أسرتها ولذلك تطلب المساعدة واللجوء الى استراليا.

كما نفت في وقت لاحق اليوم دائرة الهجرة في خبر نشرته صحيفة فلبينية ينفي اعتقال امرأة سعودية في مطار نينوي اكينو في الفلبين, والذي ينافي ماجاء في الفيديوهات المتداولة من فجر اليوم الأثنين.

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة