أثار الفنان ناصر القصبي، الجدل بعد حديثه عن احترام مَن وصفه بـ”الملحد الحقيقي”، قائلا إن هذا الملحد هو “الباحث لمعرفة الخالق”.

الملحد الحقيقي

وقال القصبي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر: “شخصيًّا، أحترم الملحد الحقيقي الباحث والتائه شوقًا لمعرفة الخالق، وأشمئز من الملحد الفارغ الاستعراضي”.

وتسببت تغريدة القصبي في شن هجومًا ضده، فقال عبدالعزيز العولقي موجها حديث للفنان القصبي: “مشكلتك: تحب تتكلم عن كل شيء.. تبي تتفلسف بس مفلس، زينك ساكت مو ضروري تتكلم بأمور زي كذا فيها شبهات.. إنت مجرد ممثل لا تحاول تسوي نفسك فيلسوف”.

شخصاً لا يُؤْمِن بوجود ربه

ووجه نايف الكويكبي سؤلا لـ”القصبي” قائلا : “أبوراكان، كيف تحترم شخصًا لا يُؤْمِن بوجود ربه؟! أستغفر الله العظيم وأتوب إليه”. وكتب عبدالعزيز القرني قائلًا: “أعتقد أن كل شيء صار واضحًا، خصوصًا أن الإسلام له أكثر من 1400 سنة مستحيل يكون فيه جاهل بأنه لا يوجد إلا إله واحد نعبده.. تغريدة غير موفقة من ناصر أبدًا”.

إثارة الجدل

أما مروان المنتظر فعلق بالقول: “حتى أنت تحب إثارة الجدل.. ليه يتطرق لهذه المواضيع؟! جمع شعبية كبيرة وجماهير وآخرتها يضيعها بتغريدة”. ورأى محمد مسرحي أن “الهدف من التغريدة واضح ومبتذل، وأنت في غني عنه أساسًا. ولكن الحكمة لا تؤتى لكل الناس”.

بينما ردت عبير قائلة: “ما فيه ملحد فارغ ولا فيه معيار يحدد الملحد الحقيقي من الفارغ من يصل للإلحاد يصله بعد تعمق كبير في الدين والعلم لايصله المتدينون أنفسهم”.

واستشهد مغرد آخر بما قال الداعية الراحل محمد الغزالي: ” “إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره المتدينون؛ بغّضوا الله إلى خلقه بسوء صنيعهم وكلامهم” .

ودخل السياسي سعودي قديم على الخط، وعلق قائلا: “الحين الملحد هو ينكر وجود الإله ، كيف يبحث عن شيء هو منكر وجودة ، عبط هو ؟ او ترديد كلام وبس”.

في المقبل أشاد مغرد آخر يدعى سطام الروقي، بما قاله القصبي قائلا: “كلام يدل على نضج فكري ووعي عالي”.

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة