سلطت صحيفة “abc” الإسبانية الضوء على التغييرات المناخية التي تشهدها الأرض من وقت إلى آخر خلال السنوات الأخيرة، خصوصًا الصور المثيرة للدهشة التي أحدثتها عاصفة ثلجية في منطقة تبوك في الأيام الأخيرة.

ونشرت الصحيفة الإسبانية مقطع فيديو استعرض صورًا لتبوك التي تركتها العاصفة مغطاة تمامًا بالثلوج، التي طالت حتى جِمال المنطقة.

وقالت الصحيفة: “عادةً لا تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون 25 درجة مئوية في المنطقة، لكن العاصفة التي حدثت يوم الخميس، غطت المنطقة بالجليد، وهو أمر لم يسبقه مثيل في منطقة اعتادت الحرارة الشديدة”.

وأضافت الصحيفة أن منطقة تبوك بها مرتفعات جبلية تصل أعلاها إلى 583.2 متر عن سطح البحر، وتتشكل بعض الثلوج القليلة من وقت إلى آخر خلال فصل الشتاء، لكن من غير المألوف تساقط الثلوج بهذه الكثافة.

وأدى انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج بكثافة إلى إقبال المواطنين على الشوارع إقبالًا جماعيًّا، لمشاهدة الظاهرة المدهشة، كما انتشرت صور ومقاطع الفيديو للحالة المناخية الجديدة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الصحيفة: “لا يبدو أن الظاهرة المناخية ستستمر فترة طويلة. ومن المتوقع أن تستعيد المنطقة الواقعة شمال الجزيرة العربية على مقربة من الحدود السعودية مع الأردن؛ الحياة الطبيعية ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة”.

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة