أعلن الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري قائمة من 21 لاعباً لمواجهة البنزرتي التونسي بعد غدٍ (الأحد) في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وغادرت بعثة الفريق «الأحمر» إلى تونس أمس (الخميس)، وسط أجواء من التوتر، عقب اشتباكات بين الأمن وجماهير البنزرتي احتجاجاً على قرار الاتحاد التونسي بإقصاء فريق البنزرتي من المرحلة النهائية من الدوري المحلي.

وكانت مباراة البنزرتي والأهلي مهددة بالإلغاء قبل تأكيد رئيس البنزرتي مهدي بن غربية أن إدارة ناديه قررت تعليق النشاط المحلي واستكمال النشاط القاري، وأن محاولات حثيثة تجرى من ناديه لتحسين الوضع في بنزرت لإقامة المباراة في ملعب 15 أكتوبر.

وشهدت قائمة الأهلي عودة صانع الألعاب وليد سليمان بعد غيابه بداعي الإصابة منذ كأس العالم للأندية في اليابان في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وقال طبيب الأهلي خالد محمود إن وليد سليمان جاهز من الناحية الطبية للمشاركة أمام البنزرتى لكنه يستبعد إشراكه فى المباراة بالكامل لابتعاده عن المباريات فترة طويلة بعد جراحة الغضروف، ومن المتوقع عودته تدريجياً حتى يستعيد لياقته الفنية والبدنية كاملة. وأوضح الطبيب أن المدافع محمد نجيب ولاعب الوسط حسام عاشور تعافيا من الإصابات التى لحقت بهما، إذ كان يعاني الأول من آلام بالظهر، والثاني من كدمة في القدم.

من جهته، طالب نائب رئيس الأهلي محمود الخطيب لاعبي الفريق «الأحمر» بالعودة من تونس بنتيجة إيجابية تحفظ حظوظ الفريق في التأهل إلى دور المجموعات.

وكان الخطيب اختلف مع رئيس النادي حسن حمدي في اجتماع مجلس الإدارة الطارئ، الذي استكمل أمس والمخصص لمناقشة أزمة إساءة جماهير «الألتراس» لقيادات عسكرية سابقة، واستقالة المدير العام للنادي محمود علام.

على صعيد آخر، شارك صانع ألعاب الزمالك محمد إبراهيم في تدريب فريقه الأخير استعداداً لمواجهة سان جورج بطل إثيوبيا غداً (السبت) في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا.

ولم يكمل اللاعب تدريب الثلثاء الماضي متأثراً بآلام في الظهر بسبب إصابة قديمة عاودته في التدريب.

وفي السياق ذاته، قال الموقع الرسمي للزمالك إن طاقم التحكيم المورشيوسي الذي سيدير اللقاء وصل إلى القاهرة بقيادة الحكم سيشرن راجيندر باساد ومعاونيه بوتون بلهرشنا وسوابر فينش والحكم الرابع نونكو بارميندا، فيما ستصل بعثة سان جورج للقاهرة فجر اليوم.

فيما ناشدت إدارة الزمالك جماهير «ألتراس وايت نايتس» عدم حضور مباراة سان جورج الأثيوبي، تنفيذاً لقرار وزير الرياضة بمنع حضور الجماهير في المباريات القارية.

وقال عضو إدارة النادي «الأبيض» مدحت بهجت: «على رغم أن جماهيرنا تعاقب بذنب جماهير الإسماعيلي والأهلي لكن علينا الالتزام بقرار وزير الرياضة».

وكان وزير الرياضة العامري فاروق قرر منع الجماهير من حضور المباريات القارية بعد اقتحام جماهير الإسماعيلي ملعب الدفاع الجوي بعد خروج فريقها من كأس الاتحاد العربي، فضلاً عن تحطيم مقاعد ملعب برج العرب، وسب قيادات عسكرية من جماهير الأهلي في لقاء توسكر الكيني في دوري أبطال أفريقيا.

على صعيد آخر، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن منتخب «الفراعنة» سيلتقي بوتسوانا في الرابع من حزيران (يونيو) المقبل، استعداداً لمواجهة الإياب أمام منتخب زيمبابوي في التاسع من الشهر ذاته في الجولة الرابعة من المجموعة السادسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.

ويتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات بعد الفوز على موزمبيق وغينيا وزيمبابوي.

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة