لطالما كانت السرعة شغف محبي السيارات من فئة الشباب ولطالما انتجت كبرى مصانع السيارات ما يلبي هذه الرغبة, وفي الفترة الاخيره او نستطيع القول في الخمس سنوات الاخيرة اشتد الصراع اكثر فاكثر بين هذه المصانع ولكل واحد منهم طابعه الخاص لكن جميعهم تنافسوا على الارقام فهذا مفتاح النجاح في هذه الفئة. ولهذا النوع من السيارات معادلة صعبة لارضاء المستهلك تبدأ بالقوة ثم التحكم (الثبات والفرمله) ومن ثم التصميم وبعدها الاعتمادية ومن ثم السعر و و و ,,,الخ. ومن الصعب الموازنه بين معايير هذه المعادلة او بالاحرى من يستطيع ارضاء المستهلك في اغلبها يفوز باكبر شريحه منهم.
نعم هي الكورفت ZR1 التي طال انتظارها وتلهف الجميع لرؤيتها بعد متابعه طويلة عن اخبار صدورها وخاصه بعد نزول نسخة كورفت Z06 التي احدثت ضجة في هذه الفئة بل انها وضعت معايير جديدة من اهمها السعر المعقول مقارنتا بما تقدمة. تجربتنا اليوم لسياره لها تاريخها العريق في هذه الفئة ومن اهم ما يميزها موازنتها لاغلب معايير المعادلة فهي قوية بتحكم عالي واعتمادية وايضا ليست قاسية في الظروف الطبيعية , والميزة الاخيرة صعبة جدا توفرها مع الميزات الاخرى ولا ننسى ميزة السعر المعقول مع جميع هذه الصفات.

نزل الاصدار الاقوى من GM بعد نزول الكورفت العاديه C6 وبعدها النسخه القوية Z06 ومن ثم اتت النسخة الاقوى لتكمل المسيرة الحافلة بالانجازات وايضا لتجمع سمات النسختين السابقتين: فجمعت ما بين القوة والتي تمثلها نسخة الZ06 والراحة في القيادة والتي تمثلها النسخه العادية وهذا يعود لعدة اسباب سوف يتم التفصيل فيها في هذه التجربة, لكن هذا الجمع بالذات ما يجعلها اقرب لتحقيق اعلى معايير رضاء المستهلك.

شوفوا السرعة ::))

بواسطة : admin

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة